قالب publisher – قالب ووردبريس سريع للمواقع العربية

مراجعة فنية متعمقة لقالب بوبليشر Publisher عن تجربة حقيقية للقالب في مواقع مختلفة

قالب بوبليشر publisher هو قالب ووردبريس احترافي وسريع ومتكامل وقد كتبت هذه المراجعة الفنية عن قالب publisher (بوبليشر أو ببلشر) بعد تجربة حقيقية مع القالب منذ شهر مارس عام 2018 وحتى الآن، على أكثر من 7 مواقع ووردبريس على استضافات بإمكانيات مختلفة.

اختيار قالب ووردبريس مناسب وسريع ومهيئ بامتياز لمحركات البحث من ناحية الـ SEO، هي خطوة أساسية تمر بها عند إنشاء موقع ووردبريس جديد، أو عند رغبتك في تغيير القالب الحالي لموقعك في حالة واجهتك مشاكل كثيرة تضيع وقتك فيما لا يجب إضاعة الوقت فيه، وتصرف تركيزك عن الذي يجب التركيز عليه.
كنت في حيرة مثلك تمامًا، وجربت عشرات القوالب حتى تعرفت على قالب publisher. وبعد أول استخدام أدركت أن بوبليشر هو القالب المثالي؛ فقد ساعدني على التركيز على إنتاج المحتوى الذي سيدر علىّ ربحًا بدلًا من التركيز على حل المشاكل البرمجية، وأضاف مميزات برمجية أخرى كانت تأخذ من وقتي الكثير لإضافتها فأصبحت أضيفها بسهولة.
أقولها لك بكل أمانة وبساطة، إن كُنت محتار في أي القوالب سوف تختار لموقعك الووردبريس الجديد أو الحالي أو إن كنت لا تجد القالب المناسب حتى الآن؛ فإنّ اختيارك لقالب ببلشر publisher أحد القرارات السليمة والتي لن تندم عليها إن شاء الله. وفيما يلي أخبرك لماذا.

اشتري قالب بوبليشر Publisher

أضغط على الرابط التالي للذهاب مباشرة إلى الموقع الرسمي لقالب بوبليشر Publisher واشتري النسخة المناسبة لك

هل يدعم قالب PUBLISHER اللغة العربية؟

نعم يدعم اللغة العربية بامتياز ولن تواجه مشكلة اتجاه النصوص في موقعك أبدًا، وهذا على وجه العموم.

لوحة تحكم القالب مثلها مثل أغلب قوالب الووردبريس متوفرة باللغة الإنجليزية، وهذه هي عادة معظم القوالب أن تُقدم لوحة التحكم باللغة الإنجليزية ولكنها مُقسمة بشكل بسيط يجعلك تدير موقعك بسلاسة وسهولة.

هل قالب PUBLISHER مهيئ لمحركات البحث (الـ SEO) بشكل جيد؟

يعتبر قالب بوبليشر أحد أفضل قوالب الووردبريس المهيئة جيدًا لمحركات البحث. وإليك بعضًا من الحقائق.

يدعم البيانات المنظمة Structured Data باستخدام خاصية JSON-LD

محركات البحث تسعى بشكل جاد إلى فهم محتوى المواقع، ولذلك تستخدم البيانات المنظمة Structured Data بغرض ترميز البيانات وجعلها مفهومة أكثر.

يمكن لأصحاب المواقع مساعدة محرك البحث على فهم مواقعهم إذا استخدموا أحد تقنيات ترميز البيانات المنظمة مثل الميكرو داتا Microdata أو RDFa  وكلاهما يعتمد على الـ HTML لكن جوجل تفضل أن تستخدم خاصية JSON-LD والتي لا تعتمد على دمج الأكواد مع الـ HTML؛ حيث يكفي أن تضع الكود في الهيدر.

قالب ببلشر يوفر هذه الخاصية بشكل تلقائي، ويبقى عليك معرفة كيفية استخدامها وفقًا لنوع المحتوى الذي تعرضه عبر موقعك. كما يمكنك إيقاف خاصية JSON-LD من لوحة تحكم القالب في حالة كنت تود استخدام إضافات أخرى.

عرض المحتوى والعناوين الرئيسية بطريقة جذابة

رائع في عرض المحتوى والعناوين الرئيسية Heading 1 to 6 بشكل جذاب، ويوفر العديد من الإمكانيات والمميزات الرائعة مع محرر النصوص ليمكنك من إضافات لمسات جمالية تجعل المحتوى مميزًا؛ فيظهر في عين الزائر بشكل مرتب وجميل مما يساعد على تحسين تجربة المستخدم وبالتالي تحسين نتائج محركات البحث.

عرض المحتوى والعناوين الرئيسية بطريقة جذابة

نظام كاش داخلي مع قالب publisher

يتوفر مع القالب نظام كاش داخلي يهدف لتسريع استخدام القالب حتى وإن لم تستخدم إضافات كاش وما يميز نظام الكاش هذا أنه متوافق بنسبة 100% مع أي إضافة كاش تريد تركيبها على الموقع؛ فلن تكون هناك أي مشكلة على الإطلاق.

نظام كاش داخلي خاص بقالب publisher

أكواد الميتا تاجز للشبكات الاجتماعية.

يدعم القالب أكواد الميتا (العلامات الوصفية) الخاصة بالشبكات الاجتماعية والتي تجعل بيانات منشورك منظمة بشكل جيد عند نشر موضوعات جديدة على الشبكات الاجتماعية. وإذا كنت لا تعلم أهمية استخدام أكواد الميتا فإليك هذا الموضوع المُبسط الذي يشرح لك كيف ولماذا؟

متوافق مع إضافات السيو جميعها ومحسن بواسطة خبراء جوجل

القالب متوافق بشكل جيد مع إضافة Yoast وإضافة All in one SEO Pack وكافة إضافات السيو الأخرى. وتم تحسين القالب بمساعدة خبراء جوجل لضمان جعل القالب متوافق مع محركات البحث.

هل قالب بوبليشر Publisher سريع؟ (عامل السرعة)

من المفترض أن أقوم بعمل إعدادات السرعة كاملة ثم أتكلم عن سرعة قالب Publisher ولكني أعي أن كثير من المستخدمين لا يريدون الدخول في معركة السرعة بأنفسهم وربما ليس معهم المال الكافي لاستئجار مطور ويب يقوم بالأمر نيابة عنهم (قد نقدم هذه الخدمة قريبًا – من فضلك تصفح صفحة الخدمات).

لهذا فضلت أن أريكم نتائج لمواقع بسيطة قمت فقط بتفعيل إضافات الكاش التي يوصي مبرمجي القالب بتثبيت إحداها ولم أفعل أي شيء إضافي وكانت هذه هي النتائج.

نتيجة موقع وادي ووردبريس وهو على استضافة بسيطة جدًا حاليًا وقد فعلت إضافة Autoptimize وإضافة Async JavaScript مع حساب كلاودفلير مجاني.

نتيجة موقع وادي ووردبريس على gtmetrix باستخدام اضافة autoptimize ونظرائهانتيجة وادي ووردبريس على google page speedنتيجة وادي ووردبريس على tools pingdom


نتيجة موقع آخر على استضافة جودادي عرض الـ 1 دولار، وهي استضافة بسيطة جدًا جدًا أيضًا وقد فعلت إضافة Autoptimize وإضافة Async JavaScript مع حساب كلاودفلير مجاني.

نتيجة أحد المواقع التي تستخد قالب ببلشر مع اضافة autoptimize


نتيجة موقع كبير نسبيًا على سيرفر خاص، مثبت عليه إضافة WP rocket الشهيرة، وإضافة Autoptimize وإضافة Async JavaScript مع حساب كلاودفلير مجاني.

نتيجة أحد المواقع التي تستخد قالب ببلشر مع اضافة wp rocket

كما ترى فالنتائج رائعة بالنسبة لمواقع بسيطة لم يتم إعدادها جيدًا بهدف تحسين سرعتها، وإن شاء الله سأضيف نتائج هذه المواقع هنا عندما أقوم بتطويرها من ناحية السرعة لأريكم التجربة. (إن شاء الله سيتم نشر التجربة أيضًا على صفحة وادي ووردبريس على فيسبوك)
المهم الآن أنك كما ترى، نتائج القالب معقولة؛ حيث يُسجل القالب معدل 90/100 بالنسبة لنسخة سطح المكتب، ومعدل 88/100 بالنسبة لنسخة الهاتف، وهذه النسب أعلى بكثير من النتائج التي تقدمها حوالي 99% من قوالب الووردبريس الأخرى.
بمعنى أدق، القالب من أكثر القوالب سرعة؛ فإن قمت بتثبيت القالب والإضافات الافتراضية وفقط، فستجد القالب معقول إلى سريع، ولكن إن عملت بشكل دقيق على إعدادات السرعة فستصل إلى نتائج رائعة بإذن الله.

أماكن الإعلانات في قالب Publisher

أحد المميزات الرائعة في قالب Publisher هو قدرتك على التحكم التام في الإعلانات؛ فالقالب افتراضيًا يُمكنك من وضع إعلانك في أكثر من 100 مكان مختلف على القالب العادي، وفي أكثر من 30 مختلف على نسخة الـ AMP مع وجود إمكانية سهلة لإضافة الإعلانات داخل المقال في المكان الذي تراه مناسبًا وبعد عدد معين من المقالات في صفحات التصنيفات والأرشيفات.

الإعلانات على قالب publisherأيضًا يمكنك التحكم في عرض أو منع الإعلانات؛ فببساطة شديدة يمكنك إيقاف ظهور الإعلانات في المقال الذي تريده وتشغيلها في مقال آخر، بل ويمكنك وضع الإعلان بشكل يدوي داخل المقال كما تحب.

إعلانات الخلاصات والتصنيفات على قالب Publisherتمكنك الإضافة المرفقة مع القالب من التحكم في شكل الإعلان على الأجهزة المختلفة، حيث إن كنت تستخدم إعلانات جوجل أدسنس مثلا؛ فيمكنك جعل الإعلان يظهر بحجم وشكل معين على نسخة سطح المكتب، وشكل وحجم مختلف لنسخة الهاتف، وشكل وحجم مختلف لنسخة الـ AMP بل يمكنك تشغيل الإعلان على نسخة الهاتف مثلا وإخفائه على نسخة سطح المكتب وهكذا.

كما يمكنك عرض إعلان محلي يظهر فقط للزائر إذا فعّل إضافة Ad blocker على متصفحه. بالإضافة لإمكانية تنظيم الإعلانات في تصنيفات مختلفة حتى يسهل عليك إدارتها بسهولة مع إمكانية عمل إعلانات بعدد غير محدود.

مهما كان نوع الإعلان الذي تريد وضعه في موقعك فسيمكنك ذلك بسهولة، حيث تمكنك الإضافة من عمل إعلانات مختلفة الأنواع؛ جوجل أدسنس، أو Google DEP، أو إعلان على هيئة صورة أو إعلان على هيئة كود سواء أكان الإعلان مكتوب بالـ HTML أو الجافا سكربت.

اشتري قالب بوبليشر Publisher

أضغط على الرابط التالي للذهاب مباشرة إلى الموقع الرسمي لقالب بوبليشر Publisher واشتري النسخة المناسبة لك

مقالات تشرح مميزات قالب publisher وكيف تستخدمها بالتفصيل

نظرًا لكثرة إمكانيات ومميزات القالب، فإنه جاري حاليًا إعداد شروحات كاملة لكل خصائصه ومميزاته ولعيوبه أيضًا؛ لذلك قد تجد تحديثات على هذا المقال كل يوم. فإن كان لديك سؤال بخصوص قالب Publisher تحديدًا فضع استفسارك في التعليقات وستجد الإجابة الوافية بإذن الله.
4 تعليقات
  1. abdalala يقول

    كيفية اظهار المقالات الاكثر قراءة

  2. hassadr يقول

    قمت بتركيب إضافة Autoptimise على قالب Publisher أستخدم فيه Lazy Load من إعدادت القالب، فبعد تفعيلها توقف عرض الصور في جميع الموقع وقائمة Nav أصبح ثابتة لا تتحرك ولا يتم عرض الـ Mega Menu. حاولت البحث عن ملف Java Script المتسببة لأستبعده من تعديلات Autoptimise ولكن لم أجده.
    فهل واجهة مثل هذه المشكلة وكيف قمت بحلها. من خلال إعطائي أسماء هذه الملفات لأقوم باستبعادها.

    وشكرا.

  3. بديع يقول

    شكرا اخي على هذا المقال الرائع لدي سؤال لااعرف كيف اضع كود ادسنس في القالب

    1. وادي ووردبريس يقول

      يأتي مع القالب إضافة Better Ads من خلالها يمكنك التحكم في كل شيء يخص الإعلانات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.