الخطوات الرئيسية لتحقيق الربح من أدسنس

لماذا يجب على المبتدئين البدء مع جوجل أدسنس دون سواه؟

0 293

في هذا الموضوع نتحدث عن الأسباب العملية التي تحتم عليك كمبتدئ في عالم الإنترنت أن تبدأ من أدسنس في تحقيق الربح، وفي نهاية المقال يوجد الرابط الذي انتظرته.

جميعنا يود تحقيق الربح من الإنترنت، ولكن بعضنا لا يعرف من أين تكون البداية الصحيحة؛ فهو متخبط بين الطرق والوسائل المختلفة.

والبعض الآخر ربما يعرف بعض الخطوات ولكنه لا يجيد ترتيبها؛ وبالتالي لم يحقق نجاحًا حتى الآن.

على كل حال، لا تقلق؛ في هذا الموضوع أضع يديك على المشكلة، وأرتب معك الخطوات التي يجب عليك أن تتبعها خطوة تلو الأخرى حتى تبدأ في تحقيق أول ربح لك من الإنترنت.

1 – الوقت أهم عملة على الإطلاق لذا يجب التركيز

نعم أخي وأختي. للأسف أجد بعض الأخوة والأخوات يضيعون الوقت دون فائدة، ربما في تنفيذ طرق ربحية مختلفة لا تثمن ولا تغني من جوع. ولذلك فضلت أن أجعل أول نصيحة أتحدث عنها تدور حول الوقت والتركيز على هدف واحد فقط لا غير.

لذلك إذا كنت مبتدئ ولم تحقق من قبل ربح من الإنترنت فنصيحتي لك أن تترك كل الطرق الربحية التي تعمل عليها وتركز معي في تنفيذ ما سيرد في هذه الدورة التدريبية، وبإذن الله في فترة وجيزة ستتمكن من تحقيق ربح حقيقي من الإنترنت.

2 – لماذا تحقيق الربح من أدسنس دون سواه للمبتدئين؟

لا يمكنني القول بأن تحقيق الربح من أدسنس (البرنامج الإعلاني التابع لجوجل) هي الطريقة المثالية لتحقيق الربح من الإنترنت. بل العكس، أقول وأقر بأن هناك الكثير من الطرق الربحية المتقدمة والتي إن أتقنتنها جيدًا ستتمكن من تحقيق ربح رائع جدًا أفضل بكثير من أدسنس مثل الربح عن طريق البيع بالعمولة.

إذن لماذا أتحدث عن أدسنس بالذات وليس أي طريقة أخرى؟ – الإجابة في العناصر التالية.

التجربة الحقيقية VS التجربة البسيطة

أول شيء هو أنني بالفعل نجحت في تحقيق أرباح جيدة من أدسنس على مدار زمن طويل (أكثر من عام على الأقل من النجاحات) بعد فشل دام لسنوات طوال. هذا يعني أنني أنقل معلومات مجربة تساعدك على تحقيق الربح من أدسنس دون تضييع لوقتك الثمين.

صورة ارباح ادسنس 1

بينما – وإن كنت حققت بعض الأرباح من البيع بالعمولة – إلا أنني إن أعطيتك معلوماتي في هذا المجال (البيع بالعمولة) فربما ستكون أنت التجربة لهذه المعلومات، وفي الغالب ستشعر أن المعلومات التي أقدمها لك مبتورة الأطراف.

لهذا أقول إن كنت لم تحقق أي ربح، فتابع دورتي التدريبية المجانية وستحصل على معلومات عميقة الأثر في مجال بسيط ومحدد. بينما إن أردت الربح من مجالات أخرى متقدمة فليس هذا هو الوقت ولا المكان المناسب.

مشروع مربح ومهارة مربحة

في الغالب من يريد الربح من أدسنس؛ يفكر في هذه الأمور الافتراضية: إنشاء موقع إلكتروني لعرض محتوى مكتوب، أو الانطلاق عبر يوتيوب، أو عبر تطبيقات الأندرويد.

الربح من أدسنس عبر إنشاء موقع إلكتروني لعرض محتوى مكتوب

إذا بدأت في تطبيق فكرة إنشاء موقع لعرض محتوى مكتوب، فأنت في الحقيقة تنشئ مشروع مربح سيدر عليك يومًا من الأيام القريبة ربحًا جيدًا إذا التزمت بالتعليمات التي سأخبرك بها.

وفي نفس الوقت تتعلم مهارة مربحة وهي مهارة كتابة المقالات، والتي إن تعلمتها ستتمكن مباشرة في تحقيق الربح من كتابة المقالات في مواقع الآخرين، وهناك الكثير من الأفراد أعرفهم شخصيًا يحققون كامل دخلهم من الكتابة في مواقع الآخرين.

بل إن تعمقت أكثر معي في هذه الدورة التدريبية ستتعلم مهارة أخرى وهي كيف يمكنك أن تتصدر بمقالك في محركات البحث، وبذلك تتعلم مهارة أخرى وهي (تهيئة المواقع لمحركات البحث SEO).

الربح من أدسنس عبر يوتيوب

إذا أردت تحقيق الربح من أدسنس عبر يوتيوب، فأنت أيضًا تنشئ مشروع مربح وقد يكون سببًا في إشهارك ونقلك من مكانة اجتماعية إلى أخرى. الأمثال كثيرة عن أشخاص بدئوا على يوتيوب بداية بسيطة ثم تحولت حياتهم إلى الشهرة والغنى مثل باسم يوسف، وأحمد أمين، والدحيح.

وفي نفس الوقت تتعلم مهارات مربحة مثل إنشاء فيديوهات ومهارة تسجيل الصوت والتي يمكنك أيضًا استخدام إحداهما لتحقيق الربح إذا تعاونت مع الآخرين.

معنى هذا الكلام السابق، أنك ستتعلم مهارة لإنجاح فكرة الربح من أدسنس وفي المستقبل يمكنك أنت أن توظف أشخاص يطبقون ما تريده.

البداية البسيطة مجانية والبداية الاحترافية سعرها زهيد

يمكنك إنشاء قناة يوتيوب مجانية، أو إنشاء موقع إلكتروني مجاني لتبدأ البداية البسيطة بدون أي تكاليف. (لا أفضل هذه البداية).

بينما إن أردت أن تبدأ البداية الاحترافية فأنت لن تتكلف الكثير من الأموال أول عام حيث سيكون مطلوب منك توفير بين 15 دولار (حوالي 300 جنيه مصري) إلى 60 دولار فقط (حوالي 1000 جنيه) وتستخدم هذا المبلغ البسيط لحجز استضافة موقعك لمدة عام كامل وتنطلق باحترافية.

بينما أي طريقة أخرى غير أدسنس، ستحتاج بشكل افتراضي بجانب الخبرة الكبيرة إلى مبلغ كبير لبناء صفحات هبوط وقوائم بريدية أو لاستخدامهم في التسويق المدفوع.

كانت هذه الأسباب الثلاثة هي أبسط أسباب تجعلني أتحدث معك مباشرة عن كيفية تحقيق الربح من أدسنس، بل سأركز في هذه الدورة على كيفية تحقيق الربح من أدسنس عبر إنشاء موقع ويب احترافي لعرض محتوى مكتوب وربما لاحقًا سأتحدث عن يوتيوب وبقية الطرق التي يمكنك استخدام أدسنس فيها.


3 – ما هي الخطوات الرئيسية المتبعة؟

هذا ملخص سريع للعناوين الرئيسية المهمة التي سنتحدث عنها في هذه الدورة التدريبية المجانية، وبالطبع لن نذكر الآن التفاصيل الدقيقة ونتركها لوقتها عمّ قريب بإذن الله.

  1. معرفة السر البسيط لكيفية الربح من أدسنس. (تم)
  2. اختيار المجال الصحيح لموقعك. (جاري الإعداد)
  3. اختيار الدومين المناسب وحجزه.
  4. حجز الاستضافة المناسبة وإنشاء الموقع عليها.
  5. تهيئة الموقع وإنشاء الصفحات الافتراضية وتثبيت الإضافات الأساسية للعمل.
  6. خطة المحتوى وكيفية إنشاء المحتوى. (يتم الإعداد في دورة مختلفة تابعها).
  7. أسرار السيو ليتصدر مقالك الصفحات الأولى ببساطة.
  8. كيفية تحقيق الربح من إعلانات أدسنس بالطرق الصحيحة.

حتى لا نصبح مشتتين، أنشأت مجموعة فيسبوك مخصصة لهذه الدورة التدريبية لمن أراد النقاش، ويمكنك التسجيل عبر هذا الرابط: مجموعة دورة الربح من أدسنس

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.