السر البسيط لتربح من أدسنس ربحًا جيدًا في وقت قصير

0 355

في مقالنا السابق تحدثنا عن لماذا يجب على المبتدئين البدء مع جوجل أدسنس دون سواه، وتحدثنا أيضًا عن الخطوات الرئيسية لتحقيق الربح من أدسنس. في مقالنا هذا سنتحدث عن سر بسيط يعرفه الكثير ولكن كثير من المبتدئين يغفل عنه.

هذا السر عبارة عن معلومة من المفترض أنك تعرفها بالفعل، ولكنك قد لا تكن استفدت من معرفتك بها، وهناك من أصحاب المدونات حال فهمهم لهذه المعلومة وتطبيقهم للتعليمات، حققوا أرباحًا أفضل من السابق بكثير.

السر البسيط لتربح من أدسنس هو معرفة أن هناك معلن ويجب عليك أن تضع نفسك مكانه أولًا. نعم هذا هو السر ببساطة شديدة. لكن قبل أن تغلق المتصفح، تذكر أن المعلومة البسيطة هذه قد تساعدك على تحقيق أرباح أفضل من أدسنس، وما عليك فعله الآن هو إكمال قراءة المقال حتى النهاية لتعرف لماذا وكيف.

الصورة التالية توضح تأثير هذه المعلومة فقط عندما طبقتها على موقع محتواه عام قبل أن يتأثر الربح نتيجة للهبوط الشديد في الزوار بسبب تحديث جوجل الأخير.

نتائج استخدام هذه المعلومة على محتوى عام بعد تعديله بشكل مناسب

المبتدئين يفكرون في جوجل أدسنس

تحملني قليلًا ودعنا نبدأ من البداية البسيطة ونتعرف مرة أخرى على برنامج أدسنس، وسألخص تعريفه ببساطة على أنه برنامج تابع لجوجل خاص بالناشرين (أصحاب المواقع والمدونات والتطبيقات وقنوات اليوتيوب، …، الخ).

حيث بمجرد انضمامك لجوجل أدسنس وقبولك فيه، ستتمكن من عرض إعلانات جوجل أدسنس على موقعك، ويتم ذلك بمنتهى السهولة؛ إذ تحصل على شفرة الإعلان وتضعها على موقعك في المكان الذي تريد أن يظهر الإعلان فيه ومن ثم تجد الإعلانات تتوالى وتظهر وبالطبع أنت تتابع ما تحققه من أرباح.

هذا هو أدسنس ببساطة شديدة بالنسبة للمبتدئين؛ إذ يتوقف تعاملهم مع إعلانات أدسنس عند وضع شفرات الإعلانات في أماكنها ومتابعة الأرباح. بينما المبتدئ المتطور قليلًا هو من يحاول جاهدًا التغيير في أشكال الإعلان والخطوط المستخدمة، ويحاول اختيار المكان الصحيح للإعلان الذي يحصل من خلاله على أعلى نسبة CTR.

المحترفون يفكرون في إعلانات جوجل (أدورد) بجانب جوجل أدسنس

أما بالنسبة لغيرهم ممن يحققون الكثير من الأرباح من أدسنس، فإنهم يتعمقون أكثر في معرفة مفهوم الإعلانات التي تظهر على مواقعهم وما طبيعتها، وكيف يتم تحقيق الربح منها، ومن صاحب الإعلان الذي يظهر، ولماذا هذا الإعلان بالذات دون سواه يظهر، وهل جوجل هي المسؤولة عن وضع الإعلان في الموقع أم أن المعلن بإمكانه وضع إعلانه في الموقع الذي يريده.

الكثير من الأسئلة تدور في رأسهم وكلها أسئلة بسيطة ولكن تأثيرها قوي للغاية، وجميع هذه الأسئلة يتلخص في مفهوم واحد فقط وهو (ضع نفسك مكان المعلن، وأفهم كيف يفكر وكيف يعلن عبر جوجل). ولتفعل ذلك بشكل عملي عليك تسجيل حساب في برنامج إعلانات جوجل (جوجل أدورد سابقًا) والتطبيق العملي عليه ولو بمبلغ 10 دولار بل ولو بمبلغ 1 دولار فقط.

ما هي إعلانات جوجل Google Ads؟

إعلانات جوجل (جوجل أدورد سابقًا) هي البرنامج المقابل لجوجل أدسنس؛ فإن كان الناشرون يسجّلون في أدسنس، فإن المعلنين يسجّلون في إعلانات جوجل؛ لذلك يجب أن تتقمص دور المعلن بتسجيل حساب مجاني في إعلانات جوجل وفهم كيف يتم الإعلان بشكل جيد، حتى إن وصل الأمر أن تدفع من 1 إلى 10 دولار كتجربة للإعلانات.

ما الذي سوف تستفيده إن طبقت هذه الطريقة؟

  • ستتعلم كيف يفكر المعلن بالتالي ستتمكن من المعلنين وتتغلب عليهم وتحصل على مزيد من أموالهم ببساطة؛ لأنك ستتعلم كيف تقدم المحتوى الملائم والذي من خلاله تجبرهم على استهداف موقعك وزيادة سعر النقرة عليه.
  • سوف تدرك أيضًا أهمية اختيار مجال مهم إعلانيًا أي عليه منافسة بين المعلنين؛ فقد تختار مجال عام ومن ثم تختار موضوعات عامة جدًا، وتتعب حتى يأتي إليك عشرات الآلاف من الزوار وفي النهاية تجد الربح مخيب جدًا.
  • ذلك لأنك ستدرك حينها أنه لا يوجد معلنين يريدون أن يدفعوا على إعلانات تظهر في هذا المحتوى العام الذي لن يربحهم أي شيء؛ فأنت لو وضعت نفسك مكان المعلن، فلن تدفع سنتًا واحدًا قبل أن تفكر كيف تستغل هذا السنت لتحويله إلى مكسب فيما بعد؛ ولذلك فالمعلن لن يضع إعلان مستهدف لزائر غير مستهدف.
  • اللهم إلا إن كان المعلن مبتدئ ولا يعلم ما الذي يفعله بالضبط، فحينها قد تحقق ربحًا جيدًا في يوم ما ولكن سرعان ما سيدرك المعلن الخطأ الذي ارتكبه وستجد أن أرباحك رجعت ضحلة وضئيلة مرة أخرى.
  • أما جوجل فلن يجد إعلانات مستهدفة يضعها في محتواك إلا الإعلانات العامة ضعيفة الربح بل ربما تجده يستبدل الإعلان بمساحة فارغة في كثير من الأحيان؛ لأنه ليس هناك إعلانات ملائمة لهذا المحتوى.
  • إن فكرت بهذه الطريقة ستسأل نفسك أولا عن ذلك المحتوى الذي لديه القدرة على جذب معلنين وبالتالي تحقق ربحًا جيدًا، وإلا فستختار أي مجال وسيكون عليك المحاربة حتى تصحل على أكبر عدد ممكن من الزوار لتحقيق ربح لن أقول جيد ولكن ربما جيد.

الخلاصة لتحقق ربح جيد من أدسنس

إذن أخي الفاضل، السر البسيط هو أنه يجب أن تضع نفسك مكان المعلن أولًا حتى قبل أن تختار مجال موقعك، بالتالي تختار المجال المناسب والذي يستهدف شريحة معلنين مربحة. والسبب ببساطة شديدة أنك عندما قررت أن تنشئ موقع لتحقق الربح من أدسنس فأنت ضمنيًا اخترت أن يكون هذا المعلن هو مصدر دخلك المستقبلي؛ فالمعلن هو من يدفع لجوجل كي تنشر له إعلانه ومن ثم جوجل تدفع لك من أموال هذا المعلن. فهي إذن حالة مصلحة متبادلة.

حالة مصلحة متبادلة بينك وبين المعلن وجوجل

نعم هي بالفعل مصلحة مشتركة ومتبادلة بين:

  • معلن يدفع أموال لجوجل لكي يحقق هدف ما لديه.
  • جوجل تحصل على جزء من هذا المال لأنها تضع إعلان المعلن هذا في المحتوى المناسب وفي المكان المناسب الذي سيحقق هدف المعلن.
  • دورك أنت الآن أن تكون المكان المناسب وأن تقدم المحتوى المناسب للمعلنين حتى تختارك جوجل وتضع عندك الإعلانات المستهدفة.

أظن أنك الآن علمت لماذا المحتوى العام يحقق ربح ضئيل، بينما المحتوى المتخصص يحقق ربح أكبر، بينما المحتوى المتخصص المتعلق بموضوع تجاري يحقق أرباحًا أفضل بكثير.

لذلك في مرحلة اختيار مجال الموقع، عليك أن تضع نفسك مكان المعلن وتفكر بطريقة تفكيره وحينها ستتجلى لك أمور ومعلومات أتمنى أن تشاركنا إياها في التعليقات.

فيديو يشرح السر البسيط لتربح من أدسنس ربح مجزي

طلب أخير
لو استفدت من المقال بشيء، فلا تبخل علينا بمشاركة المقال على أحد حساباتك في شبكات التواصل الاجتماعي؛ فشعورنا أن هناك مهتمين يدفعنا للاستمرار وتقديم الجديد، وشكرًا لك مُسبقًا.
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.